Categoriesمقالات

7 نصائح فعالة للتخلص من سموم الجسم من خلال برامج الديتوكس

برامج الديتوكس

هل شعرت يومًا أن أيامك تنقضي سريعًا؟ عادة ما يهمل الناس الجانب الصحي  من حياتهم في ظل هذا العصر المتسارع. فعندما يفكر المرء في تخصيص بعض الوقت لنظام تمارين جديد، أو تحديد روتين نوم ثابت، أو تناول نظام غذائي متوازن، سرعان ما يتلاشى ذلك التفكير وذلك لاعتقادنا بأننا نفسح المجال لشيء آخر أكثر أهمية حتى يقع الإنسان في فخ التأجيل يومًا بعد يوم.

ولكن ماذا لو كانت هناك طريقة سهلة للبدء في رحلة اهتمامك بصحتك؟

إذا كنت تبحث عن طريقة لإدخال عادات صحية جديدة لنظامك الغذائي، فالتخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية هو الحل الأمثل لك!

لنقم بذلك بشكل صحيح! لماذا يعد شرب العصائر الطبيعية أحد أكثر الطرق الفعالة للتخلص من السموم؟

هل تعلم أنك تستهلك 5-15٪ من إجمالي استهلاك الطاقة ببساطة في هضم الطعام الذي تتناوله؟ يعمل الجهاز الهضمي دائمًا لهضم الوجبات التي نتناولها يوميًا. ومع ذلك يمكننا أن نمنح جهازنا الهضمي فترة راحة والتي هو في أمس الحاجة إليها، وذلك من خلال الحصول على العناصر الغذائية التي نحتاجها عن طريق شرب العصير الطازج المعصور من مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات!

 

عندما نمنح أجسامنا فرصة للتعافي من تلقاء نفسها، من خلال الالتزام بنظام حمية غذائية قصيرة الأمد عن طريق شرب العصائر، فإن ذلك يمنح أجسامنا فرصة التركيز على التخلص من السموم العنيدة.

لماذا يعد التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية (برامج الديتوكس) مفيدًا لك؟

يمكن لعملية التخلص من السموم أن تعيد ضبط الجهاز الهضمي وهي الميزة الرئيسية لنظام التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية، إلا أنه يجلب العديد من الفوائد الإضافية لصحتك.

  1. تعتبر أفضل أنواع العصائر الطبيعية والتي تستخدم للتخلص من السموم بمثابة نقطة انطلاق لعملية فقدان الوزن واكتساب عادات الأكل الصحية. تشير الدراسات إلى أن العناصر الغذائية الموجودة في العصائر الطبيعية والتي تستخدم للتخلص من السموم ولفقدان الوزن يمكن أن تنظم البكتيريا النافعة في أمعائنا. تعيش بكتيريا الأمعاء النافعة في وئام داخل أجسامنا ولها العديد من الفوائد الصحية. إنها تؤثر على وظائف المخ من خلال محور الأمعاء – الدماغ وتتحكم في أنظمتنا المناعية عندما نتفاعل مع العدوى. والأهم من ذلك أن الخلل وعدم التوازن بين البكتيريا النافعة والضارة قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

  2.  تساعد عصائر الديتوكس بمحتواها العالي من الماء على زيادة الترطيب، مما يرفع مستويات الطاقة لديك ويعزز من نضارة البشرة.

  3. نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، فإن عصائر الديتوكس والتي تستخدم للتخلص من السموم غنية بمضادات الأكسدة مثل البولي فينول والتي تقلل الالتهابات، وتساعد في التغلب على أمراض المناعة الذاتية والحساسية، وتعزز جهاز المناعة لحماية الجسم من العدوى.

عزز صحتك! فيما يلي 7 نصائح للتخلص من سموم الجسم عن طريق شرب العصائر الطبيعية

 إليك بعض النصائح للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من تجربتك.

1. ابدأ بفترة انتقالية بطيئة

قبل أيام قليلة من بدء عملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية، حاول التوقف عن تناول الوجبات غير الصحية والوجبات السريعة واستبدلها بالفواكه والخضروات الكاملة للاستفادة من محتواها الغني بالألياف. حاول أن تأكل وجبات أصغر من المعتاد، وتوقف فقط عندما تبدأ في الشبع لتعتاد على الانخفاض المفاجئ في السعرات الحرارية عند بدء عملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية (برنامج الديتوكس).

2. اختر المنتج المناسب

فكر في الفواكه والخضروات التي ستستخدمها أثناء عملية التخلص من السموم واختر منها الغنية بالعناصر الغذائية ومنخفضة السكريات الطبيعية.

3. ابدأ بجرعة من فيتامين سي

يعتبر ماء الليمون الدافئ مكملاً غذائيًا ممتازًا لعملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية. إنه غني بفيتامين سي ويحفز الكبد للمساعدة في عملية التخلص من السموم.

4. تذكر أن تحافظ على شرب كمية كافية من السوائل

من الضروري أن تحافظ على شرب المياه والعصائر بانتظام. يساعد هذا كليتيك على التخلص من السموم والفضلات ومنع تراكمها.

5. ألق نظرة على أدواتك

افحص العصارة أو الخلاط الذي تستخدمه عادة في إعداد العصير. يجب شرب عصير الفاكهة بسرعة عند إعداده في الخلاط المنزلي، إذ تنضب العناصر الغذائية بشكل أسرع في هذه الحالة، وقد تبدأ البكتيريا في النمو لعدم احتواء العصير على مواد حافظة.

إذا كنت تتطلع إلى تجنب الفوضى والضغط الناتج عن إعداد العصائر بنفسك، فإن لدى عصائر جوس بوليفارد قائمة جاهزة للشرب من العصائر الخام المعصورة على البارد اللذيذة والمغذية والتي ستساعدك على عملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية بسهولة! عصيراتنا معصورة باستخدام تقنية الكبس الهيدروليكي دون إنتاج حرارة إضافية مما يبقي على القيمة الغذائية للعصير. نستخدم مكائن حائزة على براءة اختراع في المجال ورائدة في عالم العصرة الباردة

6. الانتظام هو الأساس

خطط لجدولك الزمني أثناء عملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية. حاول التأكد من عدم تخطيك لأي من العصائر المجدولة وذلك لإمكانية انخفاض مستويات السكر في الدم، مما يجعلك تشعر بالدوار أو الصداع أو التعب الشديد وعدم القدرة على أداء المهام اليومية.

7. استمع إلى جسدك

قد تتذبذب مستويات الطاقة لديك عند بدء عملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية حتى يعتاد جسمك على التغيير. في حين أنه قد يكون من المغري تقليل نشاطك الروتيني، فقد يساعدك ذلك إذا كنت تخطط لتمارين خفيفة مثل المشي أو الهرولة أو اليوغا أو تمارين الإطالة. يساعدك التعرق أيضًا على التخلص من السموم والفضلات والتي يمكن أن تزيد من تأثير عملية التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية.

سواء كنت تبحث عن وصفات لفقدان الوزن، أو كنت تريد بدء مرحلة جديدة وحياة صحية، فإن التخلص من السموم عن طريق شرب العصائر الطبيعية من خلال برامج الديتوكس يعد خيارًا فعالًا .

7 نصائح فعالة للتخلص من سموم الجسم من خلال برامج الديتوكس